آخر المواضيع

الجمعة، 27 ديسمبر 2013

فوائد الأستحمام بالماء البارد حتى في فصل الشتاء ومضار الماء الساخن




احذروا الماء الساخن في الشتاء

عندما يدخل الشتاء ويشتد البرد , كلنا نحب الدش الحار للشعور بالدفئ
ولكن الكثير مننا يجهل خطورة الدش الحار خاصة عندما يأخذ اكثر من خمس دقائق
خلال هذه الفتره التي نقضيها تحت الدش الحار اجسامنا تٌستنفذ طاقتها وقواها
والمصيبه اذا كنا نستحم في الصباح الباكر قبل الذهاب الى العمل

يقول الشيخ ابن سينا رحمه الله في احد الكتب المنسوبه اليه: " ان الماء الحار ينفذ قوى الجسم وطاقته "

وقد نقل اخصائي الطب في الغرب ما يفيدهم من معلومات طبيه هامه من كتب ابن سينا رحمه الله ودرسوا مقولاته وحكمه الرائعه

والكثير من المعالجين هناك باالطب بالماء او بالطب التقليدي المكمل " الاعشاب " او الطب المغاير ينصحون مرضاهم بضرورة اخذ دش من الماء البارد السريع بعد الدش الدافئ لأن الجسم لن يخسر من طاقته الداخليه الكثير

ولأن الماء البارد ايضاَ له دور كبير جدا جدا في زيادة مناعة الجسم ومقاومة الأمراض 

لذا نرى الكثيرين من كبار السن الأصحاء في بلد "الصين" مثلاً يستحمون بشكل جماعي في بحيرات بارده وبعضها تصل الى درجة التجمد
وبفعلهم هذا الذي يظن البعض منا انه ضرب من الجنون يزيدون من مناعة اجسادهم ويحسنون من اداء اعضاء الجسم الداخليه..
ايضاً بالرغم من انك قد تشعر بالخوف عند الاستحمام بالماء البارد الا انك عند نهاية الدش البارد وتجفيف جسدك بالمنشفه سوف تشعر بارتياح وهدوء اعصاب ونشاط
وحيويه

ويرجع السبب في انك قد نشطت جسدك بماء بارد فقط وبدون اي منشطات صناعيه او"مشروبات الطاقه المنعشه " اقصد المدمره




اذا أعجبك الموضوع فلا تقل شكـراً وانما ابدأ بتطبيقه واعرف النتيجه

فالله يقول للعبد الصالح ايوب عليه السلام عندما اراد الله له الشفاء من سقمه :

( اركض برجلك هذا مغتسل بارد وشراب )

فسبحان الله

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2013

ستة أشياء عليك فعلها بعد شراء لوحي أندرويد

ستة أشياء عليك فعلها بعد شراء لوحي أندرويد 



يجب أن يتبع شراء اللوحي عدة أمور على المستخدم القيام بها لتحقيق أكبر استفادة من حاسوبه (رويترز-أرشيف)

يمكن القول إن حواسيب أندرويد اللوحية هي أكثر اللوحيات التي يمكن شراؤها تنوعا، فهي تضم عشرات الموديلات للعديد من الشركات المتنافسة وتختلف في مزاياها وقوتها من حاسوب لآخر، لكن على أي حال بعد شراء أحد هذه الحواسيب وإتمام عملية الإعداد الأولية وقبل بدء الاستخدام الطبيعي لهذا اللوحي، هناك ستة أشياء يجب تنفيذها أولا:

تهيئة الحاسوب لإطالة عمر البطارية

وتلك مسألة تحددها عدة عوامل، بعضها خارج سيطرة المستخدم مثل حجم البطارية وتخصيصات نظام التشغيل، وغير ذلك. لكن من جهة أخرى هناك بضعة إعدادات يمكن التحكم بها ذات تأثير كبير على عمر البطارية، وأبرز تلك الإعدادات ما يتعلق بإضاءة شاشة الحاسوب التي تعد أكثر عناصره استهلاكا للطاقة.

وعادة ما يكفي وضع قوة إضاءة الشاشة عند نسبة 50% أو أقل بقليل لتؤمن ظروف إضاءة طبيعية، وفي الغرف المعتمة، فإن خفض إضاءة الشاشة إلى الحد الأدنى سيكون أكثر من كافٍ لاستعمال الحاسوب بشكل فعال.
ومن الأمور التي تساهم في إطالة عمر البطارية حجب الخدمات غير المستخدمة والتي يمكن العثور عليها بالإعدادات. وباستثناء خاصية الاتصال اللاسلكي "واي-فاي" فإن موقع "سي نت" المعني بأخبار التقنية ينصح بإغلاق أية إعدادات أخرى، تبعا لحاجتك في ذلك الوقت بالتحديد، مثل البلوتوث، ونظام تحديد المواقع الجغرافية، والاتصال قريب المدى "إن إف سي" وحزم البيانات، لأنها تعمل على امتصاص طاقة البطارية حتى في حال عدم استخدامها.

تثبيت مدير ملفات

ويشير موقع "سي نت" إلى أن أحد أفضل الأشياء التي يتميز بها أندرويد مقارنة بنظام "آي أو إس" هو السهولة التي يتيحها للمستخدم في الوصول المباشر إلى ملفات النظام، وأفضل تطبيق يؤدي هذا الغرض -وفق الموقع- هو "إي إس فايل إكسبلورر" الذي يمكّنك من الوصل إلى كل ملف أو مجلد سواء على الذاكرة الداخلية أو الخارجية للحاسوب اللوحي.

وهذا التطبيق مفيد إن كنت تخزن أكثر من مجرد التطبيقات على حاسوبك مثل ملفات الفيديو أو الوثائق وغيرها، كما يمكن استخدامه لإرسال الملفات بالبريد الإلكتروني مباشرة أو البحث عن أي ملف نسيت المكان الذي حفظته فيه.

العثور على تطبيق ملائم لتشغيل "الفيديو المتدفق"

رغم أن الحواسيب اللوحية مصممة لأداء العديد من الأشياء لكنها ملائمة جدا لعرض الفيديو، والشيء المميز في الفيديو المتدفق هو أنه بالإمكان مشاهدة العديد من مقاطع الفيديو والعروض التلفزيونية دون الاضطرار لتخزينها محليا في الحاسوب ما دام هناك اتصال بالإنترنت.
ويقترح الموقع بعض التطبيقات مثل "نتفليكس"، و"هولو" إلى جانب تطبيقات خاصة بقنوات تلفزيونية بعينها مثل "أي بي سي"، و"سي بي إس"، و"سي دبليو" وكذلك تطبيق "الجزيرة" الذي يتيح مشاهدة البث الحي لقناة الجزيرة الإخبارية.

تثبيت تطبيقات "ويدجت إتش دي"

من المعروف أن نظام أندرويد يتمتع بقابلية عالية للتخصيص، وأحد أسباب المرونة العالية في واجهته هو دعم تطبيقات "ويدجت" التي تعتبر وسيلة لتحسين وتخصيص واجهة استخدام أندرويد وفق الحاجة، وتطبيقات "ويدجت إتش دي" تستفيد من القياس الكبير لشاشات الحواسيب اللوحية والدقة العالية التي قد تتمتع بها، وتعتبر وسيلة لمنح واجهة حاسوبك اللوحي طابعا شخصيا مميزا عن الآخرين.

ومن خلال "ويدجت" يمكن على سبيل المثال إضافة ساعة رقمية أو تطبيق لتتبع حالة الطقس على الصفحة الرئيسية للواجهة، كما يمكن إضافة اختصارات تتيح الوصول بسهولة إلى إعدادات "واي-فاي" أو وقت مدة إضاءة الشاشة، أو عمر البطارية، وغير ذلك.

تأمين اللوحي

فحيث إن أكبر مساوئ امتلاك نظام تشغيل مفتوح المصدر هو أنه يفتح الباب أمام محاولات الاختراق، ورغم أن احتمالات حصول ذلك مع الحواسيب اللوحية تظل أقل من نظيرتها بالهواتف الذكية، لكن لا ضير من امتلاك بعض تطبيقات الحماية ومضادات الفيروسات المجانية مثل "أي في جي أنتي فيروس".

كما يقدم التطبيق المذكور خاصية قفل اللوحي عن بُعد أو مسح البيانات الشخصية منه أو إغلاق "قتل" المهام مما يتيح للمستخدم إغلاق أي مهمة أو عملية تشتغل في الخلفية، ونظرا لأن التطبيقات التي تعمل في الخلفية يمكن أن تؤثر على أداء الحاسوب فإن هذه الخاصية قد تكون مفيدة.

تشغيل تطبيق "ثري دي مارك"

يعتبر الحاسوب اللوحي وسيلة جيدة لممارسة العديد من الألعاب، فإن كنت من الهواة الذين يلعبون بعض الألعاب الخفيفة مثل "أنغري بيرد" (الطيور الغاضبة) أو "كاندي كرش ساغا" فإن أي حاسوب لوحي سيؤدي المهمة على أكمل وجه، أما إن كنت من هواة الألعاب ثلاثية الأبعاد الجادة فمن الأفضل معرفة أي تلك الألعاب يتماشى مع قدرات حاسوبك أكثر من غيرها، وهنا يأتي دور تطبيق "ثري دي مارك".
ويشتهر  هذا التطبيق بقدرته على تقديم تقييم حقيقي لقوة الحاسوب (خاصة معالج الرسوميات) في تشغيل الألعاب، ويقدم ذلك بصورة معدل الإطارات في الثانية الواحدة (إطار/الثانية) وبعد تشغيل التطبيق والحصول على علامة، يجب على المستخدم زيارة موقع "ثري دي مارك" والاطلاع على قائمة النتائج التي يوفرها للأجهزة المتنقلة ليعلم مكانة حاسوبه بينها، والرقم الأعلى يعني أداءً أفضل في الألعاب ثلاثية الأبعاد.
المصدر : مواقع إلكترونية

الأحد، 8 ديسمبر 2013

أغرب10 مراسم دفن وجنازات لمشاهير بينهم من كُرم على يد أعدائه

أغرب10 مراسم دفن وجنازات لمشاهير بينهم من كُرم على يد أعدائه


 
بروسلى  
 
 
رغم أن المصير واحد وهو الموت، لكن يختلف أسلوب الدفن وفق الديانة، والقدرات المالية والشهرة، ننشر لكم أغرب 10 عمليات دفن وجنازات من بين المشاهير: 

1. تومسون: 
 
هو مؤلف وصحافى أمريكى، مشهور برواية "ملائكة الجحيم"، وتدور قصتها حول حكايات مرعبة لعصابات الدراجات النارية الخارجة عن القانون، انتحر عام2005، و تولى مراسم دفنه أعز أصدقائه الممثل جونى ديب، حيث بنى له برجا بطول150 قدما، وزخرفه بنبات الـ"بيوت" ثم دفن فيه، وحضر جنازته جاك نيكلسون، بيل موراى وعضو مجلس الشيوخ جون كيرى و جورج ماكغفرن. 






2.الإسكندر الأكبر:
 
هو الإسكندر الثالث المقدونى، أحد ملوك الإغريق، ويعد من أشهر القادة الفاتحين والعسكريين عبر التاريخ ولم يهزم مطلقا، توفى واختلف المؤرخون فى تحديد أسباب وفاته، وضع جثمانه فى تابوت على شكل بشرى من الذهب الخالص، وأثناء سير موكب الجنازة من بابل إلى مقدونيا، تعرض له بطليموس الأول وقطع الطريق و حوله إلى منف عاصمة لمصر بعد تحنيط الجثمان، ثم نقل بطليموس الثانى التابوت إلى الإسكندرية، ثم جاء بطليموس التاسع لينقل الجثمان من التابوت الذهبى إلى تابوت من الزجاج وإلى الآن غير معروف مكان المقبرة وصار لغزا محيرا.




3.أندروجاكسون:
 
كان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية فى الفترة من1829 حتى 1837، وكان حاكما عسكريا لـ"فلوريدا"، تعددت محاولات اغتياله وباءت جميعها بالفشل، وجاءت آخر محاولة لتودى بحياته بعدما تلقى رصاصة ظلت فى رئته عشر سنوات إلى أن عانى من السل ومات عام 1945، وكان أشهر ما حدث فى جنازته أن ببغاء من حيواناته الأليفة ظل يغنى له طوال جنازته. 




4.مانفردفونريتشهوفن:

طيار ومقاتل ألمانى، لقب بـ"البارون الأحمر"، حيث استطاع إسقاط أكثر من80 طائرة من طائرات العدو فى الحرب العالمية الثانية، جاءت وفاته أثناء ملاحقته لطائرة كندية حيث تلقى طلقات نارية فى رئته وصدره، و دفن من قبل أعدائه "الحلفاء" مع مرتبة الشرف العسكرية و صمموا له نصب تذكارى مع أكاليل من الزهور وقيل أنه تكريم من أعدائه لقوته. 




5.جوزيفستالين:
 
هو القائد الثانى والمؤسس الحقيقى للاتحاد السوفيتي، كان آخر لقاء له فى مأدبة عشاء بحضور وزير الداخلية وآخرين، بعد هذا اللقاء تدهورت حالته الصحية و توفى بعدها بأربعة أيام حتى ظن الكثير أنها مؤامرة، وشاهد ملايين السوفيتيين جثمان "جوزيف ستالين" راقدا فى قاعدة العمدة بـ"موسكو" وحضر جنازته ما لا يقل عن50ألف شخص . 



6.جنكيزخان:
 
معروف عن جنكيز خان أنه مؤسس أضخم إمبراطورية فى التاريخ وهى الإمبراطورية المغولية، اشتهر حينها بعشقه لسفك الدماء ورغبته فى احتلال العالم، مات عن عمر يناهز65 عاما، وضع جثمانه فى عربة وظلت تتنقل فى القصور الملكية عند زوجاته لتلقى كل منهن نظرة الوداع عليه، والغريب هنا دفنه فى مكان مجهول على سفح أحد مرتفعات جبال "برقان" ودفن بطريقة يصعب العثور عليه وقام جنوده بقتل كل من ذهب فى جنازته. 



7.بروسلي:
 
هو صينى الأصل وأمريكى الجنسية، ممثل الفنون القتالية، توفى عن عمر يناهز32عاما بعد ما أصيب بنزيف حاد فى المخ، وقيل أن منتجى هوليوود هم من قتلوه بالسم حقدا عليه، وصار بعده صناع السينما فى ورطة لتسجيلهم بضعة مشاهد من فيلمه الأخير الذى كان يصوره. 




8. أبراهام لنكون:
 
هو الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الأمريكية، تمكن فى فترة قصيرة قيادة أمريكا بشكل ناجح، اغتيل على يد "جون بوث"، بعدها نقل جثمانه من واشنطن العاصمة إلى مسقط رأسه، وظل جثمانه فى قطار خاص لمدة ثلاث أسابيع، مزين بالذهب ذات لون أسود، وتجمع فى جنازته الآلاف فى سباق تكريم غير رسمى مع فرق غنائية. 




9.ويليام الفاتح:
 
وليام هو ملك إنجلترا وأول من حكم عائلة نورماندى التى سعت كثيرا إلى حكم إنجلترا، توفى عام1087 بعد سقوطه من على جواده رغم قوته متأثرا بجراحه، وكان التابوت الذى وضع فيه صغير جدا فأدخلوه عنوة حتى تمزق جسده بشكل مبالغ فيه، فانتفخت كل أعضائه وصارت منه رائحة كريهة فابتعد الجميع من جنازته. 




10.توباكشاكور:
 
شاعر و ممثل أمريكى ومغنى "هيب هوب"، وافته المنية أثناء ذهابه لمباراة ملاكمة لـ"مايك تايسون"، حيث كان ذاهبا فى سيارة خاصة "بى إم دبليو" وبعدما توقف بجواره سيارة "كاديلاك" تحمل أربعة أشخاص ظلوا يطلقون عليه النار بشكل مكثف، نقل إلى المستشفى و توفى بعدها بـ6أيام.
لم يكن لـ"شاكور" أى مراسم دفن أو عزاء، بل تضاربت الآراء حول طريقة التخلص من جثمانه حيث قام رفاته بحرقة، ورواية أخرى تؤكد أنه تم خلط مسحوق جثمانه مع الماريغوانا من قبل أفراد فرقته الموسيقية ليدخنوها حتى يصير التدخين بنكهته.