آخر المواضيع

السبت، 15 مارس 2014

الدليل الكامل لحماية عينيك من أشعة الحاسوب

الدليل الكامل لحماية عينيك من أشعة الحاسوب


The more comfortable you feel, The More productive you are. (A.I)
   ببساطة, كلما توفرت شروط الراحة أثناء اداء عملك, زادت إنتاجيتك و مردوديتك, لذلك في تدوينة اليوم سنتكلم عن موضوع يهمله أغلب الناس لكن للأسف له عواقب قد تكون وخيمة مع مرور الزمن.
ففي زمن طغى فيه العالم الإفتراضي عن عالمنا الحقيقي الملموس, صرنا نقضي ساعات كثيرة أمام بوابات هذا العالم,هذه الأخيرة التي تعددت مقاييسها و أحجامها, ألا و هي الشاشات بمختلف أنواعها, للأسف فإن التعرض المطول للأشعة الناتجة عنها يضر بأعيننا, أما على المدى البعيد فإن الأمر قد يؤتر بشكل واضح على صحتك..
دليلك الكامل لحماية عينيك من أشعة الحاسوب


 و بما أنك تقرأ هذه المقالة الان فلابد أنك واحد من رواد هذا العالم الإفتراضي و حتما فقد عانيت يوما ما من أحد الأعراض الاتية:

  • حرقة العينين
  • جفاف و توتر العينين
  • صداع الرأس
  • عدم وضوح الرؤية
و هذه هي أعراض ما يصطلح عليه في اللغة الإنجليزية ب Eye Strain أو إجهاد العينين باللغة العربية.
بالاصطلاح الطبي يسمى Computer Vision Syndrome أو متلازمة رؤية الكمبيوتر و التي تنتج عن الإضائة الخلفية لشاشة الكمبيوتر و التوهج عند التحديق في شاشة الحاسوب لأوقات مطولة.
و قد أظهرت الدراسات أن 50 إلى 90  بالمائة من مستعملي الحاسوب يعانون من إجهاد العين إضافة الى أعراض بصرية أخرى, و هي نسبة كبيرة و مخيفة.
 أهم ما في تدوينة اليوم هو الإجابة على السؤال التالي :

كيف يمكن ل 12 دقيقة يوميا أن تحافظ على صحة عيونكم و تساعدكم على تجنب مخاطر الإستعمال المطول للحاسوب؟


قبل ذلك إن كنت تظن عزيزي القارئ أن الموضوع بسيط و لا يستحق هذا الإهتمام, إليك  بعض الأعراض الناتجة عن إجهاد العينين أو ببساطة يمكنك أن تقوم ببحث بسيط في غوغل عن "Eye Strain" حتى تعرف كم يتلقى هذا الموضوع من الإهتمام في المواقع الأجنبية.. :

  • زيادة في التعب الجسدي مما يؤدي بدوره إلى :
  •    مضاعفة الضغط أثناء العمل و الذي قد يؤدي بدوره إلى:
  •       مضاعفة عدد الأخطاء المرتكبة أثناع العمل.
  •  نقصان حدة البصر مع مرور الزمن.
  • إضافة الى مضايقات أخرى مثل وخز في العينين و إحمرارها.

الحقيقة هي أنه لا يمكننا أن نغير من الأسباب التي تؤدي إلى إجهاد العينين لكن في المقابل هنالك خطوات يمكن إتباعها لتجنبه و للتقليل من مخاطر الجلوس المطول أمام الحاسوب.
تركيزنا سيكون على خطوات لا تتطلب أي موارد مادية حتى تكون في متناول الجميع.

ضبط إعدادات الشاشة جيدا .
 في الحقيقة فأن ضبط أعدادات الشاشة يرتبط بنوعية استخدامك للحاسوب فان كنت مثلا مصمما فلن ترغب باستعمال برامج أو أي إعدادات قد تؤتر على وضوح الألوان مثلا..
لكني أقترح عليكم استعمال برنامج  تعرفت عليه سابقا . وهو F.Lux البرنامج مجاني و بسيط لكنه جد فعال. ببساطة البرنامج يقوم بضبط توهج الشاشة, شدة السطوع و الألوان استنادا الى توقيت اليوم, تم يقوم بتغيير درجة حرارة الألوان حتى تصير سهلة على العين و تحد من ضررها . في الحقيقة تظهر فعالية البرنامج أكثر عند الإستعمال الليلي و ستلاحظون الفرق بأنفسكم.
كل ما عليك فعله هو أن تزود البرنامج بموقعك الجغرافي و نوعية إضاءة غرفتك و هو سيتكفل بباقي المهام.
تعديل حجم الكتابة
يجب عليك أيضا أن تهتم بحجم الكتابة على شاشتك فهو أمر مهم جدا إذ أن الكتابات الصغيرة قد تتسبب في الواقع في إرتفاع في ضغط الدم ومستويات التوتر , فإن لاحضت أنك تقترب كثيرا من الشاشة حتى تستطيع قراءة ما بها, فيجدر بك استعمال أحجام كبيرة..
خصص 12 دقيقة في الإجمال يوميا للتخلص شبه التام من إجهاد العينين.

نبدأ بأول 8 دقائق لكل 8 ساعات أمام الحاسوب.
 عندما نقضي وقتا مطولا أمام الحاسوب فإننا ننسى في الغالب إغلاق أعيننا بشكل تدريجي مما قد يؤدي إلى جفاف الأعين و تصلب عضلاتها, هنا يأتي دور قاعدة  20-20-20 الجد فعالة و الموصى بها من طرف أخصائيين و التي سبق و أن نشرت في جريدة The New York Times. 
القاعدة تقول :
 في كل مرة, عند مرور 20 دقيقة من النظر المتواصل إلى شاشة الحاسوب غير إتجاه نظرك إلى جسم يبعد عنك ب 20 قدما على الأقل و ركز عليه لمدة 20 ث
انية, المهم هو أن تبعد نظرك عن شاشة الحاسوب. كإضافة جد مفيدة يمكنك أيضا أن تقوم من مكانك و تتمشى حتى تتجنب أيضا مخاطر الجلوس المطول أمام الحاسوب و ليس فقط النظر إليه.
بعملية حسابية بسيطة ستجد أن الأمر لن يأخد منك سوى 8 دقائق لكل 8 ساعات أمام الحاسوب
20 ثانية * 3 * 8 = 8 دقائق
الحقيقة هي أنه من الصعب علينا جميعا أن نتذكر تطبيق هذه القاعدة كل 20 دقيقة لذلك أقترح عليكم هاتين الإضافتين لمتصفح غوغل كروم و اللتان ستتكفلان بتذكيركم و هما 20 Cubed أو EyeCare .
كما يمكنكم أيضا  استعمال هذا البرنامج المجاني WorkRave و الذي يتوفر أيضا على تعليمات تخص مجموعة من الحركات الرياضية التي يمكنك القيام بها. إضافة إلى أشياء أخرى جد مهمة يمكنكم إكتشافها بأنفسكم.

أربعة دقائق إضافية لراحة أكثر..
حتى تحصل على نتائج أفضل يمكنك استغلال 10 ثواني إضافية أو أكثر عند تطبيقك لقاعدة 20-20-20 و ذلك ب:
  • إرخاء عضلات العين عن طريق إغلاق العينين و الإسترخاء لبعض الوقت.
  • تدوير العين و تحريكها في جميع الإتجاهات و إغلاقها بإحكام لبعض الوقت.
  • قم بتمديد نطاق رؤيتك إلى أقصى اليمين ثم أقصى الشمال, إلى الأعلى و الأسفل أيضا.

مما يجعل المجموع هو 12 دقيقة لمعدل 8 ساعات من الاستعمال المتواصل للحاسوب و هو بالأمر الجيد اذ أنها كفيلة بالحفاظ على صحة عينيك عزيزي القارئ.
نصائح إضافية للتقليل من ضرر الحاسوب على عينيك
 
(هذه النصائح متوفرة بشكل كبير عبر الأنترنت)

  • إضاءة مكتب العمل جيدا و من المفضل أن تكون الإضاءة جانبية و ليس من أعلى سطح المكتب و ذلك باستعمال مصابيح أرضية أو مكتبية حتى تحصل على إضاءة جيدة غير مباشرة.
  •  حاول أن تجعل شاشة الحاسوب على مسافة ما بين 50 و 80 سم من عينيك حتي يقل تأتير الأشعة عليهما.

في النهاية عزيزي القارئ أتمنى أن تكون قد استفدت من هذه التدوينة, فقط, يجب عليك أن تداوم على هذه الخطوات فنعمة البصر لا معوض لها, و للأسف, فقط فاقد النعمة هو من يعرف قيمتها.

الأربعاء، 5 مارس 2014

كيف تسرع هاتف اندرويد في اقل من 3 دقائق ب خمس خطوات بسيطة فقط

كيف تسرع هاتف اندرويد في اقل من 3 دقائق بخمس خطوات بسيطة فقط

ان يكون عندك جهاز اندرويد سريع هذا أمر لا بد منه ، 
وكما الويندوز مدة إستعمال جهاز الاندريود لفترة زمنية طويلة  قد يجعل الهاتف بطيئ  ، 
لاسيما مع توا جد العديد من المخلفات التتي تتراكم مع مرور الزمن او قد يكون كذلك جهازك تقنيا ضعيف امام بعض التطبيقات التي قد تتواجد في هاتفك ولست بحاجة إليها . 
في تدوينة اليوم ساريك بعض الطرق السريعة التي من خلالها ستجعلك حتما تلاحظ الفرق قبل وبعد تطبيق هذه الطرق . 
 
 
كيف تسرع هاتف اندرويد في اقل من 3 دقائق بخطوات بسيطة
1-مسح الكاش Cach بإنتظام :
من الضروري حقا ان تقوم بحذف مخلفات البرامج من خلال تنظيف الكاش بإنتظام ، ذلك لان هذه الاخيرة تستهلك نسبة كبيرة من موارد جهاز الاندوريد ، وعليه فإنك بتنظيفها ستجعل نظام الاندرويد يتحرر اكثر . 
طريقة مسح الكاش في التطبيقات بسيط جدا فيمكن عمله يدويا او اوتوماتيكيا ، فبالنسبة للطريقة اليدوية يكفي اولا ان تتجه إلى إعدادات settings تم General بعد ذلك تنقر على تطبيقاتApplicaion manager  ، اختر اي تطبيق في اللائحة  وانقر على Clear Cache . 
غير ذلك إذا كانت هذه الخطوة طويلة ومعقدة بالنسبة إليك انصحك بتطبيق Cache Clear   الاخير الذي سيمكنك من مسح الكاش لكل التطبيقات بنقرة زر واحدة ./ 

2-إحذف التطبيقات الغير ضرورية من  هاتفك :
كثرة التطبيقات تبطئ الحاسوب ، فتجعل بعضها يعمل في الخلفية وبالتالي فهي تستهلك نسبة لايستهان بها من موارد  جهاز الاندرويد  لهذا قم بحذف تلك التي لاتستخدم الآن ! 
وستلاحظ حتما بعد حذف العديد منها إضافة إلى النقطة التي ذكرت (مسح الكاش) ان جهازك اضحى اكثر سرعة من ذي قبل .


3-إحذف الــ Widgets 


قم بحذف كذلك الـ Widgets التي تستهلك نسبة كبيرة من سعة الرام في الهاتف ، حيث ان هذه الاخيرة تتمع بمؤثرات بصرية ترغم هاتفك على إستعمال المزيد من الميموري من اجل إظهارها وتحديث بيانتها بشكل تفاعلي ومستمر ، 
ويمكن حذف تلك الــ widgets من الشاشة الرئيسية للهاتف وكل الشاشات الثانوية عن طريق   النقر على الـ widget التي ترغب في حذفها  وتبقي اصبعك عليها إلى حين ان تظهر خاصية حذفها.
4-قم بتنظيف الرام بشكل دوري :
إستعمال بعد التطبيقات التي تقوم بتنظيف الرام امر مهم ، فكلما شعرت ان هاتفك اندرويد بطيئ شيئا ما لاتتردد في إستخدام برنامج Smart RAM Booster الاخير الذي يعمل على تحرير مساحة الرام من بعض التطبيقات التي لاتستخدمها ، 
يمكنك تحميل وتتبيث Smart RAM Booster على هاتفك من هنا

5-تحرير مساحة التخزين في الهاتف :
 

امر ضروري فكثرة تخزين الملفات على الهاتف يجعل هذا الاخير يفقد كفائته وسرعته ، 
دراسة قام بها Fitzpatrick عن هذا الموضوع اتبتث ان الهاتف عندما يتم ضبطه على وضع المصنع بتحرير مساحة التخزين فإن كفائة الهاتف ترتفع مقارنة مع هاتف مساحة تخزينه مملوءة  وعليه فانه من الضروري ان تقوم بتحويل تطبيقاتك من مساحة التخزين الداخلية عن طريق إستخدام تطبيق AppMgr III الاخير الذي سيمكنك من تتبيث تطبيقاتك على الميموري كارد عوض الهاتف . 
 
 
 

الاثنين، 3 مارس 2014

تعرف على أسوأ 10 حوادث وقعت أثناء تصوير الأفلام

تعرف على أسوأ 10 حوادث وقعت أثناء تصوير الأفلام



حين ترى مشهد أكشن في السينما، فالطبيعي أنك تنفعل بشكل لحظي، لأنك على يقين أن هناك خدعة، أنت معك حق، لكن هذه الخدع أحياناً تكون مميتة على من نفذوها في الواقع.

1- الشخصية الخيالية "تيم مان" 
 

الشخصية الخيالية "تيم مان" كان سيجسدها الممثل "بودي إيبسن"، لكن المشكلة أن الأخير كانت لديه حساسية ضد مادة مستخدمة في زيّ هذه الشخصية، انتهى به الأمر في المستشفى مصاباً بتلف في الرئة بسبب استنشاقه المادة طوال 10 أيام، وبعد ذلك عاني من ضيق التنفس حتى وفاته، وأخذ "جاك هيلي" الدور بدلاً منه.

2-الدوبلير "ديفيد هولمس"، بديل "هاري بوتر"

 
في الجزء السادس من سلسلة أفلام "هاري بوتر"، أصيب الدوبلير "ديفيد هولمس"، بديل "هاري بوتر"، بالشلل بعد إحدى السقطات القوية التي أثرت على عموده الفقري
3-الممثل "جيم كافيزال"
 
تعرض الممثل "جيم كافيزال" لإصابات بالغة الخطورة عندما مثل دور المسيح في الفيلم، حيث تعرض ظهره لجروح كشط بسبب الجَلد وكذلك تعرض جسمه لانخفاض شديد في درجة الحرارة، كما انخلع كتفه عندما قام بحمل عمود خشبي كبير على هيئة الصليب
4-طعن "جان كلود فاندام" الممثل "كوستر جاكسون" في عينه
 
في عام 1989 طعن "جان كلود فاندام" الممثل "كوستر جاكسون" في عينه عن طريق الخطأ ما أفقده الرؤية بها، ونتيجة لهذا قام "كوستر" بمقاضاة "فاندام" وحصل على تعويض 490 ألف دولار أميركي
5-موت الممثل "هاري لي كونور" البديل لـ"فان ديزل" في الفيلم
 
في عام 2002، مات الممثل "هاري لي كونور" البديل لـ"فان ديزل" في الفيلم، كان من المفترض أن يهبط على غواصة خلال أحد الحركات، ولكن بدلاً من ذلك اصطدم بالجسر

6-كاد "جورج كلوني" أن ينتحر

 
كاد "جورج كلوني" أن ينتحر بعدما رأى بديله في الفيلم وهو يحطم عموده الفقري
7-توفي الدوبلير "ديفيد ريتشي"
 
في عام 2008، توفي الدوبلير "ديفيد ريتشي" في الفيلم جراء سقوط بعض الحطام عليه في موقع التصوير

8-سكب الماء المغلي عل "تشانينغ" ما تسبب بحرق جلده في مكان حساس

 
الحوادث ليست غريبة على "تشانينغ تاتوم"، أثناء تصويره الفيلم في أحد الأنهار المتجمدة، قام أحد أفراد الطاقم، عن طريق الخطأ، بسكب الماء المغلي عل "تشانينغ" ما تسبب بحرق جلده في مكان حساس

9-قتل فني الصوت "جيمس تشابمان" عندما هجم عليه أسد
 
 
في موقع التصوير للفيلم عام 1972، قتل فني الصوت "جيمس تشابمان" عندما هجم عليه أسد
10-توفي الممثل البديل "فيكتور ماغونتا" أثناء تصوير الفيلم
 
توفي منذ زمن طويل الممثل البديل "فيكتور ماغونتا" أثناء تصوير الفيلم عام 1987، غرق "ماغونتا" عندما كان محاصراً داخل السيارة التي كان يقودها بعد أن اصطدمت في الرصيف وسقطت في نهر "هيدسون".
 
 

5 حقائق غريبة لا تعرفها عن شركة آبل

5 حقائق غريبة لا تعرفها عن شركة آبل

Large

 

مجموعة من المعلومات والحقائق عن عملاق الصناعة التكنولوجية "آبل"، والتي قد تبدو طريفة.. وغريبة أحياناً.

 

على مدار السنوات الماضية، قدمت "آبل" العديد من الأجهزة الإلكترونية الثورية التي جعلت حياة البشر أسهل، وقادت صناعة الهواتف الذكية والكمبيوتر نحو عصر جديد، إذا كنت من عشاق هذه الشركة فإليك مجموعة من المعلومات المذهلة التي قد تكون جديدة عليك.

 

1) أول جهاز iPod تضمن لعبة مخفية

خلال مراجعات جهاز iPod التي نشرت على شبكة الإنترنت في عام 2002،

أشار موقع Geek.com إلى وجود لعبة مخفية داخل الجهاز يمكن العثور

عليها من خلال الذهاب إلى قائمة About، واضغط على السهم السفلي لمدة

3 ثواني وستحصل على لعبة Breakout التي يمكن الاستمتاع بتجربتها

أثناء الاستماع إلى الموسيقى، المثير للاهتمام أن "ستيف غوبز" بنفسه 

هو من عمل على تطوير تلك اللعبة.

 

2) اسم iPod مستمد من A Space Odyssey

قبل إصدار جهاز iPad، استقر "ستيف غوبز" على تسمية الجهاز باسم

"1000 أغنية في جيبك" وهو اسم طويل نوعاً ما ولكنه كان الأفضل من

وجهة نظر المطور إلى أن شاهد فيلم A Space Odyssey وسمع كلمة Pod

خلال أحداثه فقرر على الفور إضافة حرف i إليها مثل جهاز iMac ليصبح

اسم الجهاز الجديد هو iPod.

 

3) Apple صاحبة أول كاميرا رقمية في العالم

في عام 1994، قامت شركة Apple بإطلاق أول كاميرا رقمية في العالم في

الأسواق الأميركية بمسمى QuickTake 100، وهي الكاميرا التي كان

بإمكانها التقاط الصور بسهولة وسرعة كبيرة، كما يمكن توصيلها بالكمبيوتر

الشخصي للحصول على الصور، ولكن عانت من دقة الوضوح الرديئة

بسبب عدستها التي لم تتخطى 1 ميغا بيكسل، في عام 1997 تم إصدار نسخة

ثانية من الكاميرا إلى أن قررت الشركة التقليل من حجم المنتجات التي تعمل

عليها وإلغاء المشروع.

 

4) منتجات الشركة الأغلى دائماً

يشتكي المستخدمون الآن من أن منتجات الشركة أغلى من باقي المنافسين،

ولكن هذا الأمر ليس وليد الصدفة، فأول جهاز كمبيوتر قامت الشركة بإنتاجه منذ

أكثر من 30 عاماً كان سعره  666.66 دولار، أي أنه أغلى من أي منتج

متواجد حالياً في الأسواق من إنتاج الشركة، هذا السعر المرتفع كان بسبب

مصاريف الإنتاج الباهظة والرسوم التي دفعت لتوزيع الجهاز على متاجر

التجزئة، ووصلت التكلفة النهائية للكمبيوتر حوالي 667 دولاراً، ولكن الشركة

رأت أن رقم 666.66 أسهل للكتابة، لذلك جعلته السعر الرسمي للمنتج.

 

5) وزنياك قام ببيع آلة حاسبة علمية لزيادة رأس مال الشركة

لم تبدأ Apple عملها في سوق الإلكترونيات برأس مال ضخم، بل على العكس

تماماً، فرئيس الشركة "وزنياك" قام ببيع آلة حاسبة علمية بمبلغ 500 دولار

لزيادة رأس ما الشركة، بينما قام "ستيف غوبز" ببيع سيارته الفولكس واغن، 

الآلة الحاسبة العلمية هي آلة متطورة يعادل سعرها حالياً سعر

أجهزة اللاب توب المتوسطة، أي أن المبلغ الذي جناه "وزنياك" من ورائها

لم يكن بالمبلغ الضخم، ولكنه كان ضرورياً لاستمرار عمل الشركة.

 

أكثر 5 مسببات للوفاة لدى الرجال وطرق الوقاية منها

أكثر 5 مسببات للوفاة لدى الرجال وطرق الوقاية منها
 
 
 
التدخين يقف وراء 3 من أكثر 5 مسببات للوفاة
 
 
 
أمراض القلب هي القاتل الأول للرجال، فهناك عدة عوامل تتداخل فيها منها نمط الحياة الحافل بالضغوط ونوعية الطعام وقلة الحركة والتمارين. وبشكل عام تحتاج مسببات الوفاة الأكثر شيوعاً إلى رفع الوعي بالأخطار الصحية، والتوعية بأساليب تقليل أثر هذه العوامل.

إليك أكثر 5 مسببات للوفاة لدى الرجال بالترتيب التصاعدي:

5. السكتة الدماغية
سنوياً يموت أكثر من 50 ألف رجل أميركي بسبب السكتة الدماغية، وعلى عكس ما يظن البعض أنهم أشخاص كبار في السن تفيد الإحصاءات أن 1 من كل 14 شخص يقل عمره عن 45 عاماً.

عليك إبقاء ضغط الدم حول معدل120/80، ولتعلم أن كل 20 نقطة تضاف إلى الرقم الأعلى وكل 10 نقاط تضاف إلى الرقم الأدنى تضاعف خطر الوفاة بالسكتة الدماغية. لكن الخبر السار أن كل تغير طفيف في نمط الحياة يقلل بشكل كبير من هذا الخطر.

4. الانسداد الرئوي المزمن
عام 2006 توفي 60 ألف رجل في الولايات المتحدة بسبب الانسداد الرئوي والسبب التدخين. يتضمن هذا المرض انتفاخ الرئة والتهاب القصبة الهوائية. في الحقيقة يقف التدخين وراء 3 من أعلى 5 مسببات للوفاة، وعلى المدخن أن يفكر في إجراءات الإقلاع وحماية صحته.

3. الحوادث
معظم الحوادث التي تسبب الوفاة للرجال تحدث على الطرق، يليها حوادث السقوط والحرائق ثم الحوادث الرياضية خاصة الصيد.

في الولايات المتحدة يتوفى سنويا 80 ألف رجل بسبب هذه الحوادث. حوالي 72 بالمائة من السائقين يعتقون أن مهاراتهم تفوق الآخرين، وأنها بالضرورة كفيلة بحمايتهم من أخطار الحوادث، ويلعب التحدث عبر الهاتف دوراً رئيسياً في تزايد حوادث الطرق. عليك أن توقف تماماً الرسائل النصية خلال القيادة التي تفوق خطورتها القيادة تحت تأثير الكحول، حيث تزيد فرص الحوادث 23 ضعفاً عن فرصها خلال القيادة العادية، بينما يزيد الكحول هذه الفرص إلى 11 ضعفاً.

2. السرطان. 
يتصدر سرطان الرئة أسباب الوفاة للرجال بين جميع أنواع السرطان الأخرى، حيث يمثل حوالي 29 بالمائة من وفيات السرطان في الولايات المتحدة، يليه البروستاتا بنسبة 11 بالمائة، ثم القولون والمستقيم بنسبة 9 بالمائة. ويتم التحذير من سرطان البروستاتا على وجه الخصوص كون الإحصاءات تفيد بأن واحداً من بين كل 6 رجال أميركيين سيصابون بسرطان البروستاتا خلال حياتهم، وهو أقل أمراض السرطان وضوحاً من الناحية العلمية حتى الآن، إذ لا توجد معلومات علمية كافية عنه.

للوقاية من سرطان البروستاتا عليك بتناول 3 فصوص ثوم يومياً، وملعقة من البصل الأخضر، وتناول البندورة لأهمية مادة الليكوبين فيها، كذلك تقليل شرب القهوة حيث تبين أن شرب 6 أكواب من القهوة يومياً يزيد خطر هذا السرطان بنسبة 59 بالمائة.

1. أمراض القلب
أعنف الأمراض التي يتعرض لها الإنسان، ويلقى بسببها 390 ألف أميركي حتفهم. ويعاني رجل من بين كل 3 رجال في الولايات المتحدة من أحد أمراض القلب.

ليس كل ضحايا هذه الأمراض يعانون من زيادة الوزن أو قلة النشاط البدني، بالتأكيد نمط الحياة يعلب دوراً، لكن بشكل عام يقلل النشاط والتمارين من مخاطر هذه الأمراض، فممارسة 30 دقيقة 4 مرات في الأسبوع تقلل مخاطر النوبة القلبية بنسبة 60 بالمائة. كذلك من يشرب 5 أكواب من الماء يومياً تقل مخاطر النوبة لديه بنسبة 54 بالمائة، كما وجدت الدراسات أن النوبة القلبية محتملة لدى أصحاب الوزن الزائد بمعدل أكبر ممن يتمتعون بوزن طبيعي.

تعرف على 10 خدع لا تعرفها عن تطبيق «WhatsApp»

تعرف على 10 خدع لا تعرفها عن تطبيق «WhatsApp»

 
 




يعد تطبيق المراسلة «WhatsApp» واحدا من أكثر التطبيقات استخداما في الفترة الأخيرة على الهواتف الذكية، حيث يمتلك قاعدة جماهيرية ضخمة وشعبية طاغية جعلت شركة «فيس بوك» تستحوذ عليه مقابل مبلغ مالي ضخم بلغ 19 مليار دولار، وبما أن هذه التطبيق أصبح حديث الساعة بفضل هذه الصفقة، قام موقع أكشنها، بعرض بعض الأوامر والخصائص التي قد لا تعرفها عن البرنامج الأشهر «WhatsApp».


1- تعطيل ميزة «Last Seen»
حتى لا تدخل في مشكلات أنت في غنى عنها بسبب رؤية رسائل أصدقائك وتجاهلها، يمكنك إلغاء ميزة «Last Seen» نهائيا من التطبيق من خلال الذهاب إلى Settings > Chat Settings > Advanced وإغلاق خيار Last Seen Timestamp على نظام التشغيل iOS، أما مستخدمو الهواتف الذكية بنظام التشغيل «أندرويد» فيمكن الوصول لهذه الميزة من خلال التطبيق نفسه، عن طريق خيار«Hide WhatsApp Status».


2- استعادة المحادثات السابقة
لاستعادة المحادثات السابقة والاحتفاظ بكافة البيانات الخاصة بك على التطبيق، قم بالذهاب إلى Settings > Chat Settings > Chat Backup واختر Back Up Now إذا كنت من مستخدمي أجهزة iOS»»، أما مستخدمي هواتف الـ «أندرويد» فسيحتاجون إلى استخدام تطبيق مدير الملفات لنقل المحادثات من مسارها الأساسي sdcard/WhatsApp/Media إلى مكان آخر واستعادتها فيما بعد.


3- حماية التطبيق من الآخرين
مستخدمو هواتف «أندرويد» وبلاك بيري بإمكانهم منع الآخرين من الدخول على التطبيق باستخدامهم هواتفهم الذكية من خلال خاصية WhatsApp Lock الموجودة في إعدادات البرنامج، والتي ترغمك على استخدام كلمة مرور سرية تمنع الآخرين من التطفل على محادثاتك السابقة، أو تفحص الصور التي قمت بإرسالها لأصدقائك.


4- اختصارات الأرقام
لإنشاء اختصار لأي محادثة للوصول إليها بشكل أسرع من خلال الشاشة الرئيسية، يمكنك الضغط على أي محادثة داخل التطبيق لفترة وجيزة، ثم اختيار Add conversation shortcut لتنتقل المحادثة إلى الشاشة الرئيسية تلقائياً وذلك على هواتف الـ«أندرويد»، أما هواتف «iOS» فتحتاج إلى استخدام تطبيق آخر للوصول لتلك المزية، وهو تطبيق «1TapWA».


5- منع الصور من الظهور في المعرض
لمنع ظهور الصور التي تستقبلها على التطبيق من الوصول إلى معرض الصور الخاص بهاتفك، يمكنك إيقاف هذه الميزة من خلال خيارات Settings > Privacy > Photos ثم الضغط على «WhatsApp» لمستخدمي أنظمة التشغيل «iOS»، أما ملاك أجهزة «أندرويد» فيحتاجون إلى إنشاء مجلد خاص لإدراج صور التطبيق بداخله مباشرة دون أن تظهر في المعرض.


6- تغيير رقم الهاتف في التطبيق
لتغيير رقم الهاتف في التطبيق، لا تحتاج إلى إزالته وإعادة تنصيبه مرة أخرى، بل كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية Settings > Account > Change number ثم إدخال رقم الهاتف السابق والرقم الجديد الذي ترغب في استخدامه، وبعد الانتهاء من تلك الخطوة ستنتقل جميع المحادثات السابقة للرقم الجديد تلقائيا.


7- تثبيت التطبيق على تابلت أندرويد
لتنصيب التطبيق على حاسب لوحي يعمل بنظام التشغيل «أندرويد»، يجب في البداية تعطيل قدرة الجهاز على قراءة سجل المكالمات والرسائل، ثم تنصيب التطبيق وإدخال رقم هاتف أرضي والانتظار حتى يتم الاتصال بالبرنامج من الهاتف الأرضي وإعطاء المستخدم رمز دخول مكون من 3 أرقام لتنشيط التطبيق.


8-  WhatsApp Chat Heads
 تطبيق يتيح لك مراسلة أصدقائك على البرنامج من خلال شاشة الهاتف الرئيسية تماماً مثلما يحدث مع تطبيق «فيس بوك» للمراسلة، حيث تظهر صورة الشخص الذي تراسله على الشاشة الرئيسية، ولكن تطبيق «WhatsApp Chat Heads» يحتاج إلى جهاز منزوع الحماية، نظراً لأنه مازال في مرحلة البيتا.


9- الإحصائيات
في إصدارة الـ «أندرويد» يمكن للمستخدمين الوصول إلى الإحصائيات الخاصة بحساباتهم على التطبيق، ومعرفة أكثر الأصدقاء تفاعلاً معهم والأشخاص الذين يقومون بالتواصل معك أكثر من غيرهم، بالإضافة إلى معرفة البيانات الخاصة بتبادل الملفات ومجموعات المراسلة التي قمت بالاشتراك بها.

10- الإخطارات
للحصول على إخطارات خاصة بالتطبيق على الشاشة الرئيسية لهاتفك الذكي، يمكنك تنصيب برنامج «Pushbullet» لنظام التشغيل «iOS»، أو استخدام تطبيق «Desktop Notifications» لنظام التشغيل «أندرويد».